عاجل

أسقف روما يعقد لقاءات مكثفة من بطاركة الكنيسة الكاثوليكية

عقد الأنبا برنابا، أسقف روما وتورينو للأقباط الأرثوذكس، سلسلة من اللقاءات مع عدد من بطاركة الكنيسة الكاثوليكية المشاركين في اجتماعات المجمع الكنسي المنعقدة حاليا في الفاتيكان، والتي بدأت في الرابع من الشهر الجاري، ومن المقرر أن تنتهي في الـ24 من الشهر ذاته.

والتقى الأنبا برنابا، الذي يحضر الاجتماعات ممثلا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بكل من: “الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والبطريرك مار جريجوريوس لحام الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، والبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث بطريرك إنطاكية للسريان الكاثوليك، والبطريرك مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية الماروني، والبطريرك مار لويس رافائيل ساكو الأول بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، والبطريرك فؤاد طوال بطريرك الكنيسة اللاتينية الكاثوليكية بالقدس”.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن تلك اللقاءات اتسمت بروح الود والتفاهم وتخللها نقاشات بخصوص قضية الأسرة، والتي يستكمل المجمع الفاتيكاني النقاش فيها للعام الثاني على التوالي، كما تطرق الحديث إلى البيان الذي ألقاه البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان والذي دعا فيه إلى تكريس الصلاة لنبذ العنف في بعض بلدان الشرق الأوسط، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل للحد من العنف وأن يحل السلام في المنطقة بأسرها.

وكان فرانسيس استقبل برنابا، وأعرب له عن تقديره للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، طالبا نقل تحياته له.

يذكر أن المجمع يشارك فيه نحو 300 من كرادلة وبطاركة الكنيسة الكاثوليكية، ويستكمل نقاشاته في موضوع: “دور ورسالة الاسرة في الكنيسة وفي العالم المعاصر”، والذي بدأ مناقشاته في المجمع الذي انعقد في شهر أكتوبر من العام الماضي.

wwwwwww

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *