أخبار عالمية

الطيران الليبي يشن غارات جوية على عدة مواقع لميليشيات السراج بطرابلس

شن الطيران الليبي، اليوم السبت، عدة غارات جوية على مواقع وتمركزات لآليات مسلحة تابعة لقوات السراج في طريق الشوك شرق طرابلس.
واستهدفت مقاتلات الجيش الليبي مقر القوة الثامنة في النواصي شمال العاصمة.
المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، ذكر أن اشتباكات اندلعت بين أهالي شباب منطقة غوط الشعال والميليشيات، وتم أسر عنصرين من الجماعات المسلحة.
وأعلن الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي، في بيان له أن الطيران الليبي شن حملة جوية مكثفة على عدة مواقع للميليشيات في محاور طرابلس، وشملت استهداف مواقع لتخزين الأسلحة والذخائر والآليات.
وأشار البيان إلى أن طيران الجيش الليبي نفذ غارة على حافلة نقل كانت تقّل عددا من المرتزقة الأجانب من حاملي الجنسية السورية أثناء نقلهم من قاعدة معيتيقة العسكرية لمواقع تمركزهم.
واستهدفت المقاتلات رتل سيارات مسلحة للميليشيات في طريقهم لمعسكر الإمداد والتموين بطريق السواني في طرابلس.
وشنّ سلاح الجو الليبي غارات على عدد من مواقع معسكر ميليشيات السراج في طرابلس منها مشروع الموز.
وأسفرت عمليات الجيش الليبي في محور صلاح الدين جنوب طرابلس الخميس الماضي عن مقتل 20 عنصرا من الجماعات المسلحة، بالإضافة إلى اعتقال 3 آخرين، ليصل إجمالي المعتقلين من العناصر المسلحة 12 عنصرا.
ونجحت قوات الجيش الوطني الليبي في الوصول إلى منطقة خزانات النفط الواقعة على بعد 3 كيلومترات من قلب العاصمة طرابلس عن طريق المحور الجنوبي.
وأطلق الجيش الوطني الليبي عملية “طوفان الكرامة” في أبريل الماضي لتحرير طرابلس من التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة، لا سيما أنه أسقط أكثر من 30 طائرة تركية مسيرة تابعة للميليشيات.
وتصر تركيا على دعم حكومة فايز السراج، بطرابلس، والتنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة بالمال والسلاح وإرسال مرتزقة، رغم قرار مجلس الأمن الدولي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا في 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *