أخبار عالمية

انطلاق المنتدى الاقتصادي “روسيا أفريقيا” برئاسة السيسي وبوتين

تستضيف مدينة “سوتشي” على البحر الأسود، يومي 23-24 أكتوبر الجاري، قمة روسيا – أفريقيا الأولى برئاسة مشتركة، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية.
ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية، وفي المنتدى الاقتصادي المقرر عقده يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، سيشارك أكثر من 300 رجل أعمال من روسيا وأفريقيا.
ويُعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث سيساهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات، كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى الاقتصادي، حيث إن أحد أهم الفعاليات خلال المنتدى جلسة حوار مكرسة لتبادل تجربة التكامل بين البلدان بعنوان “الاتحاد الاقتصادي الأورواسي أفريقيا: اتجاهات وآفاق تطوير عمليات التكامل والتعاون”.
ويساهم المنتدي في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات كما يركز المنتدى على ثلاثة محاور رئيسية وهي تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة والتعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية”.
ومن المقرر أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات سواء على المستوى الحكومي أو الوزاري وبين الشركات مضيفى فضلا عن التوقيع على مذكرة تفاهم بين روسيا والاتحاد الأفريقي حول المبادئ الأساسية للعلاقات والتعاون الثنائي ومذكرة تفاهم أخرى بين الاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية للاتحاد الأوراسي في مجال التعاون الاقتصادي.
ومن المقرر كذلك التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين صندوق كونجرس الشركة المنظمة للقمة والجهات المصرية وهي اتحاد الصناعات المصري واتحاد الغرف التجارية المصري حول تنظيم عدة فعاليات في الدول الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *