نواب وبرلمان

خبراء من 10 أحزاب لوضع تصور نهائي لنظام الانتخابات

يستعد حزب مستقبل وطن لتوجيه دعوات للأحزاب المشاركة في جلسات الحوار الوطني الثالث غدا، والخاص بمناقشة رؤية الأحزاب للاستحقاقات الانتخابية وإقرار بعض المشروعات المتعلقة بها، وتضم أحزاب الغد والمحافظين والإصلاح والتنمية والشعب الجمهوري والمصري الديمقراطي الاجتماعي والعدل.
وذلك بالمقر الرئيسي لحزب مستقبل وطن بالتجمع الخامس، بمشاركة عدد آخر من الأحزاب السياسية في فعاليات تلك الجلسات بهدف إصدار تشريعات تتوافق عليها مختلف التيارات والاتجاهات السياسية.
كانت الجلسة الماضية قد انتهت بموافقة الأحزاب المشاركة بتشكيل لجنة فنية مشكلة بممثل عن كل حزب لوضع تصور لقوانين الاستحقاقات الانتخابية المقبلة (مجلس النواب، مجلس الشيوخ، والمجالس المحلية).
وقال عادل عصمت المستشار السياسي لحزب الغد: تم الاتفاق على تشكيل لجنة من خبراء عشرة أحزاب لتقديم تصور حول النظام الانتخابي الأمثل للانتخابات القادمة.
وأضاف عصمت في تصريح لـ”البوابة نيوز” أن الفترة القادمة ستشهد تطورا وتغييرا ملحوظا في الحياة السياسية والحزبية في مصر وسيكون هدفها تحقيق التواجد في الشارع مع المواطنين وتحقيق أحلام وطموحات المواطن التي يريدها في الحياة الحزبية ليكون هناك تمثيل جيد ومشرف يستطيع أن يحقق رؤية المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *