عاجل

عضوة بـ”تعليم البرلمان”: استمرار نظام البوكليت ضرورة لمواجهة الغش

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنها تؤيد استمرار نظام البوكليت فى امتحانات الثانوية العامة للعام الثانى على التوالى، موضحة أن نظام البوكليت حقق نجاحا كبيرا خلال العام الماضى من خلال القضاء بشكل نهائى على الغش الإلكترونى وانضباط منظومة الامتحانات بدون تسريب.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ “اليوم السابع”، أنها تؤيد تطويره بشكل دائم فى إطار تطوير منظومة الامتحانات، لافتة إلى أن تطبيقه خلال امتحانات الثانوية العامة السابق لم يشهد أى سلبيات جوهرية ويمكن أن يكون التطوير فى نماذج الأسئلة.

وأوضحت النائبة أنها ترفض تطبيق التصحيح الإلكترونى على امتحانات الثانوية العامة، لأن الأجهزة المستخدمة فى إجرائه ليست متطورة للتعامل مع كل أسئلة الامتحانات فضلا عن أن الكثير من الدول لازالت تعتمد على التصحيح العادى باعتباره وسيلة أفضل لضمان الشفافية فى الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بدأت استعدادات مبكرة لماراثون الثانوية العامة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2017، 2018، تتم وفق المنظومة الجديدة للامتحانات المعروفة بالكراسة الامتحانية ” البوكليت” ولن يحدث بها تغيير، بل سيتم تطويرها وتلاشى كافة السلبيات التى حدثت العام الماضى وتم رصدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *